UNDA Official Site
التجمع القومي
الديمقراطي الموحد
ليس هناك من يستطيع محاسبتنا على التزامنا بقوميتنا
إقليم وادي النيل              
أقوال الرئيس المؤسس
  • اذا دبت فوضى العنف، فعلى السلام أن يمد ذراعه بالهجوم .
  • التعصب للمظلوم ليس بالدفاع عنه، وإنما بالهجوم على الظالم.
  • كل منا له وعليه، ومن جاء أخاه يطلب حقا بالسيف، وقع السيف عليه.
  • المظلومون يصنعون التاريخ، وحريتهم تصنع الحضارة .
  • الجدار القومي هو الوحيد الذي يمكن للمظلومين أن يستندوا اليه .
  • المظلوم هو قلعة الانتماء، وانتماؤك اليه هو الذي يجعلك سويا كإنسان .
  • القتيل المظلوم يعادل أمة بالكامل. والأمة التي لا تنصف مظلوم لا معنى لها.
  • ضحايا الظلم، وإن قل عددهم أكبر من أي شعب يتلاعب به ظالم .
التجمع القومي الديمقراطي الموحد فرع سوريا يصدر بياناً حول الأوضاع الراهنة في سوريا ويدعو الى تكاثف الجهود الخيّرة للتغلب على الازمة.

12-كانون الثاني-2015

التجمع القومي الديمقراطي الموحد فرع سوريا يصدر بياناً حول الأوضاع الراهنة في سوريا ويدعو الى تكاثف الجهود الخيّرة للتغلب على الازمة.

عقد التجمع القومي الديمقراطي الموحد، فرع سوريا، اجتماعاً تحت إشراف نائب رئيس التجمع القومي الديمقراطي الدولي، سوار الأسد، الذي أكد ان التجمع القومي الديمقراطي الموحد الدولي يدعم، بقوة، وبكل ما أوتي من إمكانيات ووسائل، فرع التجمع في سوريا للقيام بدوره النضالي على أحسن وجه، خدمة لشعبنا وانتصاراً لقضيته العادلة في وجه قوى الارهاب والفتنة التي تتهدده في أمنه واستقراره ووحدته الوطنية.
وخلال المشاورات حول الوضع الراهن في سوريا التي رعاها سوار الأسد خلال ثلاثة أيام متواصلة بالأندلس في اسبانيا، تم تثمين الجهود التي يبذلها التجمع فرع سوريا لإخراج البلاد من الأزمة الراهنة.

وقد أصدر التجمع القومي الديمقراطي الموحد فرع سوريا في ختام لقاءاته بياناً ضمّنه موقفه من الوضع الراهن وذكر فيه بمبادرات وتصورات التجمع القومي الديمقراطي الموحد التي جاءت مختلف تطورات الوضع السوري والإقليمي والدولي لتؤكد صحتها وسداداها
وهذا نص البيان

بيان من التجمع القومي الديمقراطي الموحد

إختتم التجمع القومي الديمقراطي الموحد، فرع سوريا، لقاءاته التشاورية بين أعضائه و قيادته حول ما آلت إليه الأحداث في سورية، حيث اصبح المواطن ضحية الصراع الدولي على أرض الوطن.

إن التجمع القومي الديمقراطي الموحد سبق أن حذّر الجميع ومنذ البداية من سلوك الطرق الملتوية والمشبوهة كالعسكرة والتدمير والقتل ونهب خيرات وثروة الوطن والتي لا تُعبّر إلّا عن أجندات أجنبية مشبوهة وشريرة . وما نشهده اليوم على تراب الوطن ما هو إلا نتيجة عدم إصغاء الآخرين لتحذيرات التجمع القومي الديمقراطي الموحد وطروحاته ومبادراته الوطنية.

كما طالب التجمع جميع الأطراف منذ البداية العمل على سلوك طريق الحوار والمصالحة الوطنية الشاملة والتغيير السلمي التدريجي في البلاد، والذي هو الطريق الأمثل لحل الازمة السورية بعيداً عن التدخل الخارجي والإستقواء بالأجنبي على الوطن ، من أجل نشر مبادىء وقيم العدل والسلام والحرية .
وما نشهده اليوم على الساحة السورية من دمار وفتن وتشدّد وإرهاب يؤكد على صدق مواقفنا وبعد رؤيتنا الوطنية لمجريات الأمور والتي تعبر عن طموحات الشعب السوري بكل طوائفه وأطيافه و مكوناته.

إن التجمع القومي الديمقراطي الموحد يقف مع كل معارضة وطنية و شريفة و يؤيد كل الجهود الدولية والتي من شأنها حقن الدماء على الأرض السورية وإعادة الأمن والأمان في البلاد ، منها ما يجري اللآن من حوارات ومشاورات حول المؤتمر المزمع عقده بين المعارضات الوطنية الشريفة والحكومة السورية في موسكو، ويرى التجمع أن مشاركة المعارضات الوطنية الشريفة في هكذا حوارات هي من الثوابت الوطنية التي أكّد عليها التجمع القومي الديمقراطي الموحد منذ بداية الازمة السورية.

وما نراه اليوم من امتداد الإرهاب الى الساحة الدولية ما هو إلا دليل على صدق رؤيتنا للأمور حيث لا بد من تضافر كل الجهود الوطنية الديمقراطية في العالم لمكافحة الإرهاب ودحره بكافة فصائله.
ولقد استنكر التجمع القومي الديمقراطي الموحد، فرع سوريا، في اجتماعاته المتتالية، العمليات الإرهابية الدولية في أكثر من مكان وعبر عن تضامنه مع الشعوب المتضررة ومع كل شعوب العالم التي تقف ضد الإرهاب الذي يعاني منه شعبنا السوري منذ أربع سنوات .

إن التجمع القومي الديمقراطي الموحد يروم الى وحدة وطنية ، والى وطن آمن ، والى مجتمع سوري متآخ ومتماسك بعيداً عن سياسة الهدم الشريرة ، من أجل أن تبقى سورية شامخة كشجرة سنديانٍ منتصبةٍ في ظلّ قيم العدل والسلام والحرية .

الأندلس ـ بني حفيظ
الحادي عشر من كانون الثاني عام-2015
 
تعليقك على الموضوع :
 
الأسم *  
البريد الألكترونى  
عنوان التعليق *   حد أقصى 100 حرف
التعليق *    
عدد الحروف المتبقية :  
 
 
التجمع القومي الديمقراطي الموحد - إقليم وادي النيل email: unda@unitedna.net